بدوي :كيندريل انفصلت عن آي بي إم نوفمبر الماضي ..و19 مليار دولار حجم إيراداتنا

قال محمود بدوي ، مدير شركة كيندريل مصر ، أن شركته منبثقة من فرع خدمات البنية التحتية لأي بي إم ، موضحا أن نشاط الشركة يتمثل في بناء وتحديث وإدارة الأنظمة الحيوية عالميا.

وأكد بدوي في تصريحات لتكنولدج أن كيندريل أتمت انفصالها الكامل عن شركة آي بي إم في 4 نوفمبر الماضي وتم أدرجها في بورصة نيويورك تحت رمز KD إلا أن علاقات الشراكة بين الطرفين مازالت مستمرة ، لافتا إلي أن الشركة اصبحت حاليا اكبر مزود لخدمات البنية التحتية بحجم إيرادات سنوية يصل الي 19 مليار دولار رغم حداثة عهدها.
وأرجع السبب وراء قرار الشركة افتتاح مكتب لها في مصر إلي توافر مجموعة مقومات منها المناخ الاستثماري الجيد ، علاوة علي قدرة الاقتصاد المصري علي الصمود في مواجهة أزمة كورونا وتحقيق معدلات نمو قوية ، بالاضافة الي جهود الحكومة الملموسة في مشروعات التحول الرقمي
واضاف أن عدد موظفي الشركة يقترب من 90 الف موظف وتعمل في 63 دولة حول العالم ، مشيرا إلي أن كيندريل لديها 4 الآف عميل من مختلف القطاعات الاقتصادية من بينهم 75 شركة في قائمة أغني 100 شركة ،  بالإضافة الي 8 شركات طيران من أصل أكبر 10 كيانات .
ولفت إلي أن 45% من شركات صناعة السيارات عملاء لدي كيندريل ، كما أن 61% من الأصول الخاضعة لأكبر 50 بنك حول العالم يتعاملون مع الشركة أيضا .
وألمح الي أن من أبرز عملاء الشركة  كلا من شركة الاتحاد للطيران ومجموعة بي إم دبليو وشركة أرنست آند يونج ومطار بانجالور وبنك بي بي في إيه الأسباني وشركة داو للخدمات البترولية  ، مبينا أن كيندريل قامت خلال الأسابيع الماضية بتوقيع اتفاقيات شراكة مع كلا من مايكروسوفت وجوجل وساب وفي إم وير  بهدف توسيع قاعدة عملائها.
وتابع قائلا : تعمل كيندريل تحديدا في مجال بناء وإدارة الأنظمة الحيوية لأي مؤسسة ما يعرف ب mission critical systems أي أنظمة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات من خلال 6 برامج متخصصة تتعلق بتكنولوجيا الحوسبة السحابية والشبكات واستدامة العمليات والأمن السيبراني والتحول الرقمي وإدارة البيانات والذكاء الاصطناعي.
وقال أن الشركة تقدم في المجالات سالفة الذكر خدمات استشارية وإدارة ، وتسعي كيندريل إلي نقل وتسخير خبراتها العالمية في مساعدة عملائها والحكومة المصرية في مواجهة تحديات جائحة كورونا أو الرقمنة أو الأمن السيبراني.
وأكد أن الشركة تعمل علي تلبية احتياجات العملاء في القطاعات الحكومية والخاصة والمصرفية والاتصالات والصناعية ،مشددا علي أن كيندريل مستعدة للتعاون مع أي جهة في مصر بدعم من الكفاءات البشرية المتاحة لديها .
ولفت إلي أن كيندريل تضخ استثمارات ضخمة في تدريب ورفع كفاءة ومهارات موظفيها علي مستوي العالم لتقديم خدمة أفضل لعملائها ، إلي جانب بناء علاقات تعاون وشراكات استراتيجية مع كافة اللاعبين بالقطاع ، منوها أن الابتكار يعد عنصرا أساسيا في استراتيجية عمل الشركة .
ورأي أن أزمة كوفيد 19 أثبت أهمية قطاع الاتصالات والتكنولوجيا وتعدد استخداماتها ، وظهور مفهوم الاتصال الافتراضي ومن ثم زيادة الطلب على الشبكات والبنية التحتية للاتصالات .
اترك تعليقا