«أشبال مصر الرقمية» استثمار حكومي جديد في البشر…«بنية» تشارك في مركز الاستجابة للطوارئ بالقطاع المصرفي..خطة «بايمنت» للتوسع خارجيًا ..أبرز عناوين نشرتنا

مرحبًا بكم في تكنولدج بودكاست أول نشرة تكنولوجية مسموعة فى مصر تأتيكم بأحدث الأخبار المحلية والعالمية وتقربكم من دائرة صناعة القرار

 

تكنولدج بودكاست برعاية

تابعونا على كل منصات البودكاست:

 

    

استمعوا للنشرة من هنا:

عناوين النشرة:

 

 

 

إلى تفاصيل النشرة:

 

«أشبال مصر الرقمية» مبادرة للشباب الأصغر سنًا لتنفيذ استراتيجية «الاستثمار في البشر» (جراف)

تبدأ في سبتمبر المقبل أول الخطوات التنفيذي لمبادرة اشبال مصر الرقمية اللي تعتبر واحدة من أهم المبادرات للاستثمار في البشر واللي تم تخصيصها للشباب  الاصغر سنًا في المراحل الإعدادية والثانوية باستثمارات متوقعة أكتر من 465 مليون جنيه وبمساهمة 10 شركات عالمية (تفاصيل أكتر في جراف العدد)

 

«مجموعة بنية» تشارك في تنفيذ مركز الاستجابة للطوارئ السيبرانية للقطاع المصرفي

بنية القابضة تشارك في تأمين مركز الاستجابة للطوارئ “سيرت” الخاص بالقطاع المصرفي، وأكد أيمن البياع رئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة بنية ورئيس مجلس إدارة شركة بنية للأنظمة على أن الشركةاقتربت من  الانتهاء من أعمال ميكنة جميع الوزارات والهيئات الحكومية داخل العاصمة الإدارية الجديدة أواخر العام الجاري.

 

مؤسس «بايمنت»: نستهدف التوسع خارج مصر.. والشركات الناشئة تمثل موردًا هامًا للعملة الصعبة في مصر

ضيف حلقة اليوم محمد ربيع العضو المنتدب لشركة pay mint للتكنولوجيا المالية للحديث عن خططها المستقبلية .

 

«سيليكت إنترناشيونال» تعاقدات المجموعة تخطت  2.5 مليار جنيه خلال 2021 ونسبة استثمارات المجموعة في مصر تتعدى 57%

قدر شادي سمير رئيس مجلس إدارة مجموعة سيليكت إنترناشيونال حجم استثمارات المجموعة خلال العام الماضي بنحو 300 مليون جنيه ، كما نجحت أيضا فى تنفيذ تعاقدات بقيمة 2.5 مليار جنيه 57 % منها فى مصر بينما تتوزع النسبة المتبقية على أسواق الخليج وأوروبا.

 

الجمارك تستثني الطرود البريدية من منظومة التسجيل المسبق للشحنات

قررت مصلحة الجمارك استثناء الطرود البريدية الواردة وفق النموذج البريدي CN من نظام التسجيل المسبق للشحنات (ACI)، على أن يتم إخضاعها للقواعد والإجراءات المقررة عند وصولها البلاد.

 

«كاد ماسترز»: تدريب 40 ألف مهندس ومستفيد في أكثر من 250 شركة على تكنولوجيا البناء الحديث

أكد المهندس طاهر سعيد رئيس مجلس ادارة شركة ” كاد ماسترز ” المتخصصة في تقديم حلول تكنولوجيا البناء ، الشريك الاكاديمي المعتمد لشركة ” اوتوديسك وبنتلي وتريمبل ، المتخصصة في مجال صناعة البرمجيات الهندسية وإنتاج برامج التصميم ثلاثي الأبعاد والتصميمات الداخلية ، انها قامت بالتعاون مع عدد من الوزارات لإطلاق عدد من البرامج التثقيفية والمبادرات التعليمية التي تستهدف تطوير وتنمية القدرات التكنولوجية للموظفين والمهندسين فى هذه الجهات.

 

مصر تحتل المركز 85 عالميا فى سرعة الإنترنت الأرضي خلال أبريل

احتلت مصر المركز 85 عالميا خلال أبريل الماضي فى متوسط سرعة خدمة الإنترنت الأرضي علي مؤشر speed test  بين 181 دولة حول العالم مسجلة 39.75 ميجابت.

 

سكان الجيزة الأكثر بحثا عن جدري القرود على جوجل خلال أسبوع

احتل سكان محافظة الجيزة المركز الأول بين محافظات الجمهورية فى البحث عن مرض جدري القرود على محرك البحث العالمي جوجل خلال الأسبوع الماضي وذلك طبقا لأداة جوجل تريندز ، تلتها محافظة أسوان ، ثم الأقصر فى المركز الثالث .

فى تقرير أعدته جوجل بالتعاون مع شركة public first لأبحاث السوق : 11 مليون امرأة فى مصر تستخدم محرك البحث جوجل فى البحث عن وظيفة جديدة كل شهر ، بينما ييستخدم مليوني شخص يبحث عن وظيفة للمساعدة فى التحضير لمقابلة عمل .

كما ارتفع عدد مطوّري التطبيقات الذين تصل أرباحهم إلى  10 آلاف دولار أمريكي شهريًا على متجر Google Play بنسبة  22% في مصر.

 

طرحت جامعة حلوان مناقصة لتوريد وتركيب واختبار سنترال إلكتروني بكليتي كلية التربية الرياضية بنات بالجزيرة وكلية هندسة المطرية، على أن يتم فض مظاريف العروض الفنية والمالية يوم 26 يونيو المقبل .

 

«جوجل» تستعد لافتتاح مكتبين في الرياض والدمام بالسعودية

 

كشفت جوجل عن نيتها لإطلاق مكتبين رئيسيين جديدين في السعودية وتحديداً في الرياض والدمام. ولم يتم تقديم جدول زمني لتواريخ الإطلاق المتوقعة.

 

«e&» تطلق مجموعة من الرموز غير القابلة للاستبدال NFTs

أطلقت مجموعة e& (مجموعة اتصالات)، أول مجموعة من الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs). سيتم توزيع المجموعة الافتتاحية من الرموز بشكل انتقائي، وقالت e& أيضًا أن قيمة المعاملات في ذراع البلوكتشين قد تجاوزت 2.7 مليار دولار (10 مليار درهم إماراتي) في العام الماضي.

«برودكوم» تستحوذ على «في إم وير» بقيمة 61 مليار دولار

وافقت شركة “برودكوم” لصناعة الرقائق الإلكترونية قبل نهاية الأسبوع الماضي على الاستحواذ على شركة حلول الحوسبة العالمية “في إم وير” (VMware Inc) مقابل 61 مليار دولار في واحدة من أكبر الصفقات التكنولوجية على الإطلاق والتي من شأنها تحويل صانعة الرقائق لقوة أكبر في مجال البرمجيات.

 

إيلون ماسك: نيجيريا وموزمبيق توافقان على إتاحة خدمة الإنترنت ستارلينك

قال إيلون ماسك ، الملياردير الكندي ورجل الأعمال والرئيس التنفيذي لشركة “تيسلا” و “سبيس إكس” ، إن دولتي نيجيريا وموزمبيق اتفقتا على تقديم خدمة الإنترنت عبر القمر الصناعي “ستارلينك” التابع لشركة “سبيس إكس”.

 

أمازون تفتتح متجرها الأول لبيع الملابس بأمريكا

افتتحت شركة أمازون أول متجر ملابس تقليدي، Amazon Style، في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، ويتميز Amazon Style بمئات العلامات التجارية التي اختارها صانعو الموضة والتعليقات المقدمة من ملايين العملاء الذين يتسوقون عبر Amazon.com.

 

اترك تعليقا