مؤسس «بايمنت»: نستهدف التوسع خارج مصر.. والشركات الناشئة تمثل موردًا هامًا للعملة الصعبة في مصر

أكد محمد ربيع، العضو المنتدب لشركة PayMint لخدمات التكنولوجيا المالية، على أهمية حزمة القرارات الأخيرة التي اتخذتها الدولة المصرية لدعم الشركات الناشئة وتسهيل تدشين الشركات محليًا، مشيرًا إلى أن الشركات الناشئة في مصر تعد مصدرًا هامًا لدخول العملة الصعبة في الاقتصاد المحلي.

 

وأضاف في حوار خاص لـ«تكنولدج» أن القرارات الخاصة بإنشاء الشركات بالإخطار الإلكتروني ودون الحاجة إلى وجود مقرات من أهم القرارات المشجعة لإنشاء الشركات في السوق المحلية بما ينعكس بالإيجاب على السوق المحلية والاقتصاد القومي بصفة عامة.

 

ومن ناحية أخرى كشف ربيع عن خطة شركته للتوسع في الخارج خلال الفترة القليلة المقبلة بعد الاستفادة الكبرى من السوق المحلية بما تمنحه للشركات من خبرات متراكمة وقدرة على التعامل مع المواقف المختلفة منوهًا إلى أنها تكتسب خبرة جيدة خلال الفترة الحالية من السوق المصرية.

 

وأعلنت شركة التكنولوجيا المالية الناشئة PayMint، منذ شهر تقريبًا عن حصولها على جولة تمويل تأسيسية من 7 أرقام، من صندوق AUR Fintech التابع لمجموعة AUR Capital، في إطار خطتها التوسعية في قطاع التكنولوجيا المالية للشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر.

 

وقال ربيع إن PayMint للتكنولوجيا المالية، خدماتها في السوق المحلية خلال عام 2019، وتعمل على توفير خدمات التكنولوجيا المالية للشركات الصغيرة والمتوسطة وعلى رأسها دفع المرتبات وتمويل رأس المال العامل ومدفوعات الموردين.

 

وأكد على أن الشركة تستهدف استخدام الجولة التمويلية في دعم توسعاتها في الخدمات التي تقدمها لعملائها من الشركات الصغيرة والمتوسطة، وإتاحة خدمات جديدة مثل توفير التمويل متناهي الصغر ودفع الفواتير.

 

كما تستهدف الشركة استخدام الجولة التمويلية في توسيع نطاق خدماتها لتشمل المزيد من مدفوعات الشركات وتوفير خدمات جديدة للمستفيدين من الشركات أيضًا، وغيرها من الخدمات المالية التي من شأنها تعزيز نسبة الشمول المالي للشركات أو الأفراد المستفيدين، بما يعزز النمو الاقتصادي الشامل والمستدام، وفقًا لما صرح به ربيع.

 

وأشار إلى أن الشركة تعمل على استغلال المناخ الإيجابي المحفز للشركات الناشئة في مصر لاسيما في مجال التكنولوجيا المالية، لتحقيق المزيد من التقدم وتعزيز خدماتها لمزيد من العملاء، كما تستهدف إصدار نحو 150 ألف بطاقة ميزة للمستفيدين خلال العام الجاري بعد الحصول على الموافقات اللازمة.

 

وشدد على أهمية الخطوات التي ينتهجها البنك المركزي المصري في ظل توجهات الدولة المصرية بدعم الشركات الناشئة، ومن بينها إطلاق التقرير الذي سلط الضوء على آخر تطورات بيئة التكنولوجيا المالية في مصر، والمبادرات التي أصدرها البنك المركزي في هذا الإطار، يعكس أن الأمر تحول من مجرد رؤية مستقبلية إلى خطوات فعلية مدروسة لتنمية السوق والربط بين كافة أطراف المنظومة ودراسة كل ما يتعلق بها بداية من الشركات الناشئة إلى الأمور المتعلقة بالمؤسسين والمتطلبات الخاصة بنمو السوق.

 

وتوقع أن يشهد قطاع التكنولوجيا المالية في مصر نموًا مستمرًا كما توقع أن تكون لـ Fintech Egypt، التابعة للبنك المركزي دور كبير في دعم القطاع والربط بين كافة أطراف المنظومة.

 

 

جدير بالذكر ان PayMint تأسست خلال عام 2019 وتضم الشركة العديد من الخبراء السابقين ممن سبق لهم تاسيس جهات حكومية، إلى جانب مجموعة Efinance للاستثمارات المالية.

اترك تعليقا