«التكنولوجيا المالية» في عصرها الذهبي..عرض هاتف «Galaxy S22 Ultra»… وخطط صندوق «ديسربتيك» أبرز عناوين نشرتنا

صباح التكنولوجيا من جديد:

 

مرحبًا بكم في تكنولدج بودكاست أول نشرة تكنولوجية مسموعة فى مصر تأتيكم بأحدث الأخبار المحلية والعالمية.

 

«تكنولدج بودكاست» تأتيكم بأحدث الأخبار المحلية والعالمية وتقربكم من دائرة صناعة القرار

 

تكنولدج بودكاست برعاية

 

تابعونا على كل منصات البودكاست:

 

    

استمعوا للنشرة من هنا

 

  • التكنولوجيا المالية في مصر تعيش عصر غير مسبوق من الدعم (تفاصيل في جراف العدد)

 

إلى تفاصيل النشرة:

 

التكنولوجيا المالية في مصر تعيش عصر غير مسبوق من الدعم (تفاصيل في جراف العدد)

وافق الرئيس عبد الفتاح السيسي على قانون تنظيم وتنمية استخدام التكنولوجيا المالية في الخدمات المالية غير المصرفية، وفق ما نشرته الجريدة الرسمية، وتقوم الدولة بالعديد من الإجراءات لدعم الـFintech بشكل قوي، وأعدت «تكنولدج» جراف خاص عن الإجراءات الحكومية الداعمة لهذا اقطاع الهام.

 

«فينتك إيجبت» تصدر أول تقرير يرصد تطورات التكنولوجيا المالية في السوق المصري

كشف التقرير أن مصر حققت نمواً متسارعًا خلال السنوات الماضية في مجال التكنولوجيا المالية، حيث شهد حجم الاستثمارات في مجال التكنولوجيا المالية قفزة كبيرة على مدار السنوات الخمس الماضية ليرتفع من مليون دولار فقط بعدد 3 صفقات لا غير في عام 2017 وصولاً إلى أكثر من 159 مليون دولار بعدد 32 صفقة خلال 2021، كما شهدت الشهور الإثني عشر الماضية ارتفاع الاستثمارات بنسبة تزيد عن 300%، مما يشير إلى تطور وتوسع شركات التكنولوجيا المالية الناشئة العاملة في مجال التكنولوجيا المالية.

 

1.6 مليون مصري استفاد من «كورسيرا»خلال 2021 ..وأمريكا فى الصدارة

 

احتلت مصر المركز العاشر عالميا في عدد المستفيدين على منصة كورسيرا خلال العام الماضي بنحو 1.6 مليون ..وجاءت أمريكا فى المركز الأول بـ 17.3 مليون متعلم ( تجدون ترتيب أكبر 10 دول على موقعنا الإلكتروني techknowldge .news

 

«أورنج مصر» تسجل 17.1 مليار جنيه إيرادات في 2021

سجلت شركة  أورنج مصر إيرادات خلال العام الماضي بقيمة 17.1 مليار جنيه خلال عام 2021 ، كما ارتفع عدد عملائها إلي 27.05 مليون مشترك بنهاية ديسمبر 2021 مقارنة بنحو 26.8 مليون مشترك بنهاية سبتمبر الماض ، وفقا لنتائج المجموعة العالمية.

 

منها معاشات تكافل وكرامة ..«البريد»تقصر استخدام ماكينات إي فاينانس علي خدمات بعينها

هيئة البريد تقصر استخدام ماكينات إي فاينانس علي صرف معاشات تكافل وكرامة وبطاقات آي فاينانس للمعاشات وخدمات الكهرباء ومدفوعات منصة مصر الرقمية ومصروفات الجامعات والتأمينات ..

 

«إيتيدا»تستهدف تدريب 10 آلاف طالب على لغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية خلال عام

مع إعلان استراتيجية مصر الرقمية لصناعة التعهيد ..إيتيدا تطلق برنامج learn to go offshoring واللي بيقدم تدريب  لغوي لطلاب الجامعات فى السنة الرابعة وحديثي التخرج لرفع المهارات اللغوية لديهم فى الأنجليزية والفرنسية والألمانية.

 

«الحسين الجامعي»تطرح مناقصة لتوريد مستلزمات وحدة السنترال الداخلية

 

طرحت مستشفي الحسين الجامعي مناقصة لتوريد مستلزمات وحدة السنترال  الداخلية، علي أن يتم فض المظاريف الفنية والمالية للعروض المتقدمة يوم 20 مارس المقبل

 

 

الدكتور عمرو طلعت يشارك غدا الاثنين  فى فعاليات النسخة الأولي من مؤتمر البحر الأحمر للنقل البحري واللوجستيات” فرص وتكامل “..وعادل حامد رئيس الشركة المصرية للاتصالات والدكتور شريف فاروق رئيس هيئة البريد أبرز المشاركين فى جلسة بعنوان ” الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى النقل البحري”.

محمد عكاشة: استثمار 30% من صندوق «ديستربيتك» في 2022 ونستهدف تمويل 8 شركات خلال العام

ضيف حلقة اليوم محمد عكاشة الشريك المؤسس  الشريك المؤسس لصندوق «ديسربتيك» للاستثمار فى شركات التكنولوجيا المالية الناشئة للحديث عن استراتيجية 2022

 

سهم «علم السعودية» يرتفع ليسجل 166.4 ريال في أول أيام تداوله

نستأنف بقية أخبار النشرة وإلي شركة علم السعودية للتكنتولوجيا والأمن السيبراني التي بدأت الأربعاء في تداول أسهمها بالبورصة السعودية بسعر سهم 128 ريال كسعر أسمي للسهم وحققت في أول أيام التداول ارتفاعًا بنسبة 30%.

«صندوق الاستثمارات السعودي» يقود تحالف لشراء 80% من أبراج «زين» بقيمة 807 مليون دولار

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يقود تحالف من الشركات للاستحواذ على 80٪ من البنية التحتية الخاصة بأبراج شركة زين في السعودية بقيمة تصل إلى 807 مليون دولار

 

EA تلوم على كورونا وهيلو إنفينتي فى فشل لعبة باتلفيلد 2042

شركة EA للألعاب الإلكترونية ألقت باللوم على أزمة كورونا ولعبة HALO INFINITE كأسباب لفشل لعبة باتلفيلد2042، وقالت  Laura Miele مسؤولة استوديوهات التطوير بالشركة أن العمل عن بعد بسبب ظروف كوفيد 19 تسبب فى ضعف التنسيق  وفقدان التواصل المباشر بين المطورين الأمر الذي أثر بالسلب على مستوي جودة اللعبة .

 

الحرب بين روسيا وأوكرانيا تنذر بحرب إلكترونية خلال الأيام المقبلة

 

تنذر الحرب المتوقعة بين كل من روسيا وأوكرانيا بزيادة احتمالات لحرب إلكترونية بين البلدين، فيما توقع خبراء،  أن الهجمات الالكترونية الروسية على أوكرانيا قد تشمل تعطيل الاتصالات والبنية التحتية الحيوية، بهدف إحداث ارتباك بين السكان الأوكرانيين».

«كاناليس»:30 مليون وحدة مبيعات أجهزة الهواتف القابلة للطي عالميا فى 2024

كشفت كاناليس للأبحاث أن مبيعات الهواتف الذكية القابلة للطي ستصل إلي 30 مليون جهاز خلال عام 2024 وسامسونج تسجل مبيعات 8.9 مليون منها فى 2021 ، وأوضحت شركة الأبحاث العالمية أن السوق ده بيشهد نمو بنسبة 148 % سنويا مقابل 7 % بالهواتف العادية .

 

هاتف «سامسونج جالكسي S22 Ultra» عرض كامل لمميزات الهاتف الأحدث

تجدون عرضًا كاملاً لهاتف سامسونج جالاكسي إس 22 ألترا على موقعنا، واللي وصفته كتير من المواقع العالمية بأنه الأفضل في الهواتف العاملة بنظام تشغيل أندرويد على الإطلاق.

 

اترك تعليقا