رئيس شركة «IOT Misr»: اعتماد الإطار التنظيمي لإنترنت الأشياء يدعم نشر الخدمات على نطاق أوسع

قال المهندس عمرو نور المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة IOT Misr، إن السوق المصرية تشهد تطورًا كبيرًا فيما يتعلق بالتحول الرقمي والخدمات التكنولوجية، مشيرًا إلى أن الموازنة المخصصة للخدمات التقنية في الصناعات المختلفة قد نمت بنسب تصل إلى 10 أضعاف في بعض القطاعات.

 

وأضاف في حوار خاص لـ«تكنولدج» أن إصدار الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الإطار التنظيمي لإنترنت الأشياء منتصف العام الماضي سمح بنشر خدمات إنترنت الأشياء على نطاق أوسع في الصناعات والقطاعات الاقتصادية المختلفة.

 

لفت إلى أن تطوير البنية التحتية وعلى رأسها تحويل البنية التحتية من الكابلات النحاسية إلى كابلات الفايبر ساعد على تمكين الشركات مقدمة خدمات التحول الرقمي ولاسيما إنترنت الأشياء بدمج خدماتهم في الصناعات المختلفة، نظرًا لاحتياج تلك التقنيات لسرعات أكبر في الاتصالات والانترنت، مؤكدًا على أن إتاحة الجيل الخامس خلال الفترة المقبلة من شأنه أن يسهم بشكل أكبر في نشر خدمات انترنت الأشياء والإدارة الرقمية للصناعات المختلفة.

 

ونوه إلى أن شركة IOT Misr  تعاقدت مع مزودي خدمات تكنولوجية هما هازن و بي تي سي حيث توفر الأولى خدمات تحليل محتوى الفيديو، وتقدم بي تي سي خدمات إدارة المصانع وتعمل الشركة مع عدد من المصانع منها إلكترومكس، وحديد عز.

 

قال إن شركته عند الدخول في أي مصنع قائم تقوم بتطوير المعدات القائمة وتحويلها إلى معدات ذكية، مشيرًا إلى أن الدولة حاليًا لديها خطة للتوافق مع تقنيات الجيل الرابع من الصناعة وهي مواصفة صناعية معتمدة من مركز تحديث الصناعة ووزارة الصناعة وبالتالي تقوم IOT Misr بمساعدة الشركات على التوافق مع تلك المواصفة الجديدة سواء في حالة بناء المصنع من البداية أو تطوير المصانع القائمة.

 

من ناحية أخرى أكد على أنها بدأت خلال الفترة الحالية التواصل مع شركات عقارية حكومية وخاصة لبدء تشغيل خدمات المدن الذكية في 2022، رافضًا الإفصاح عن اسماء تلك الشركات لحين الوصول إلى اتفاق نهائي.

 

وأشار نور إلى أن خدمات المدن الذكية التي توفرها بي تي سي تقدم منصة كاملة لإدارة المدن الذكية بداية من إدارة الطرق والجراجات، وجمع القمامة، والإضاءة وغيرها من الخدمات المختلفة، كما تستخدم تلك البيانات وتحللها بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي لاتخاذ القرارات الافضل لقاطني المدينة الذكية أو مديريها بما يحقق أفضل بيئة معيشية.

 

اترك تعليقا