رحلة «فوري» للبورصة الأمريكية..وأول معمل لتكنولوجيا الجيل الخامس في الجامعة المصرية اليابانية.. و93% زيادة في أبراج التقوية.. أبرز عناوين نشرتنا

صباح التكنولوجيا من جديد:

 

مرحبًا بكم في تكنولدج بودكاست أول نشرة تكنولوجية مسموعة فى مصر تأتيكم بأحدث الأخبار المحلية والعالمية.

 

«تكنولدج بودكاست» تأتيكم بأحدث الأخبار المحلية والعالمية وتقربكم من دائرة صناعة القرار

 

تكنولدج بودكاست برعاية

استمعوا للنشرة من هنا:

 

تابعونا على كل منصات البودكاست:

 

    

عناوين النشرة:

 

دمتم بخير وأمان

 

الرئيس السيسي يؤكد على أهمية التعاون مع كوريا الجنوبية في الذكاء الاصطناعي والثورة الصناعية الرابعة

 

 

خلال زيارة رئيس كوريا الجنوبية في مصر الأسبوع الماضي كانت واحدة من أهم محاور النقاش حول التعاون بين البلدين هي تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على التعاون في مجال الثورة الصناعية الرابعة واستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الحكومة، وإنشاء فرع للجامعة الكورية للعلوم والتكنولوجيا في مصر.

 

التعليم العالي:  إنشاء الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بتكلفة 10 مليار جنيه

استعرضت وزارة التعليم العالي دور الجامعة المصرية اليابانية في مجال تكنولوجيا المعلومات، وأكدت في تقريرها إن الجامعة التي تم إنشائها بتكلفة 10 مليار جنيه، شهدت إطلاق أول معمل لتكنولوجيات الجيل الخامس للاتصالات، وحصلت ‏الجامعة المصرية اليابانية على المركز الثاني محليًا والـ11 عربيًا في الإصدار الأول من تصنيف التايمز البريطاني لجامعات العالم العربي.

 

«أوبر» و«كريم» تتنافسان على عروض الكباتن ..و«إن درايفر» تبدأ تحصيل العمولات مسبقًا

شهد الأسبوع الماضي تغييرات جوهرية فى سوق طلب خدمات النقل الذكي عبر  المحمول بعد إطلاق ديدي الصينية نشاطها رسميا فى القاهرة، وارتفاع المنافسة بين الشركات العاملة في السوق كريم وأوبر وإن درايفر.

 

الاتصالات: 93% زيادة في عدد أبراج المحمول خلال 2021

استعرض الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات جهود وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات فيما يتعلق بالنهوض بالبنية التحتية المعلوماتية، مشيراً إلى خطط تطوير خدمات الإنترنت الثابت، بما يسعى لاستقرار وثبات مستوى الخدمة، والوصول الى نسبة تغطية أعلى، هذا إلى جانب خطة تحسين جودة خدمات المحمول لافتأً إلى أن عدد أبراج المحمول المنشأة خلال عام 2021 زاد مقارنة بعام 2020 بنحو 93%، وأضاف أن عدد محطات التقوية الحالي 16.2 الف بالمدن، و 9.5 ألف في القرى، و 4.5 ألف على الطرق، وجار انشاء 3 آلاف محطة في قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة، خلال السنوات الثلاث القادمة، كما من المخطط انشاء 3 آلاف برج في كافة أنحاء الجمهورية بنهاية عام 2022.

 

«فوري» «اليونيكورن المصرية» تخطط لاقتحام البورصات الأمريكية (جراف)

مع إعلان فوري لحلول المدفوعات وتكنولوجيا البنوك عن خطتها تنفيذ طرح ثانوي لجزء من أسهمها فى البورصة الأمريكية ..تكنولدج ترصد أبرز المؤشرات المالية للشركة ( تفاصيل أكثر فى جراف العدد)

 

مصر الأولي أفريقيًا فى متوسط سرعة الإنترنت الأرضي خلال ديسمبر

مصر  الأولي أفريقيًا فى متوسط سرعة خدمة الأنترنت الأرضي علي مؤشر سبيد تيسيت خلال ديسمبر الماضي بـ 36.71 ميجابت، ومدغشقر فى المركز الثاني بـ 29.51 ميجابت ، وجنوب أفريقيا ثالثا بـ 28.63 ميجابت

 

«جوجل تريندز»: البحيرة الأكثر بحثا عن مباريات أمم أفريقيا خلال أسبوع

احتلت بطولة أمم إفريقيا مراكز متقدمة في جوجل تريندز الاسبوع الماضي، وجاءتالبحيرة أكثر المحافظات بحثا عن مباريات أمم أفريقيا على محرك البحث جوجل وجاءت القاهرة فى المركز السادس

وضمن قائمة الكلمات الأكثر بحثا ترتيب مجموعة الجزائر فى تصفيات أمم أفريقيا 2021 ، بالإضافة إلي مواعيد مباريات منتخب مصر فى أفريقيا.

 

«المركزي للإحصاء» يطرح مناقصة لتوريد برامج تأمين حاسبات وخوادم

مناقصة العدد:  طرح الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء مناقصة لتوريد برامج تأمين اجهزة حاسبات شخصية وخوادم مع تقديم خدمات التدريب واستكمال أعمال الشبكة اللاسلكية بالجهاز ، علي أن يتم فض المظاريف الفنية يوم 8 فبراير المقبل .

 

ضيف الحلقة توفيق محمود رئيس شركة جوميا باي لحلول المدفوعات للحديث عن استراتيجية الشركة خلال 2022

 سلطنة عمان تطلق برنامج للتحول الرقمي الحكومي بتكلفة متوقعة 441.5 مليون دولار

عربيًا أعلنت سلطنة عمان عن إطلاق برنامج للتحول الرقمي الحكومي حتى عام 2025 بتكلفة متوقعة 441.5 مليون دولار .

 

قطاع الاتصالات اللبناني يدخل أزمة تهدده بالإفلاس بسبب أسعار الطاقة

ويعاني لبنان من ازمة في قطاع الاتصالات قد تتسبب في تعطل الشبكات بشكل كامل، مع ارتقاع أسعار الوقود وتراجع قيمة العملة اللبنانية في مواجهة الدولار، ووفقًا لوزير الاتصالات اللبناني جوني قرم، تعرض 477 مركز ربط للاتصالات والانترنت لأعطال فنية بسبب أزمة الطاقة.

 

«IBM» تبيع وحدة «واتسون للصحة» بأكثر من مليار دولار

IBM وافقت حاليًا على بيع وحدة “واتسون هيلث health  Watson” للذكاء   لاصطناعي لشركة الأسهم الخاصة فرانسيسكو بارتنرز في صفقة من المتوقع أن تبلغ مليار دولار.

 

استحواذ «مايكروسوفت» على «Activision» مقابل 69 مليار دولار يثير انتقادات تكنولوجية ومالية

ومازالت صفقة اسحواذ مايكروسوفت على شركة Activision  للألعاب بتشغل نسبة كبيرة من الرأي العام العالمي بين المتخصصين الذين يعتقدون ان الصفقة هتكون علامة فارقة في تاريخ الألعاب الإلكترونية العالمي، وفي سبيلها إنها تعلي من سيطرة مايكروسوفت على سوق الألعاب، وبين غير المتخصصين بعد إعلان ديفيد مالباس رئيس البنك الدولي إن حجم الصفقة المقدر بـ69 مليار دولار أكثر من المساعدات الموجهة للدول الفقيرة في 3 سنوات والمقدرة بـ 24 مليار دولار.

 

أزمة الجيل الخامس تتصاعد في مواجهة الطيران الأمريكي

مازالت قضية شبكات الجيل الخامس تثير قلق كبير في المجال الجوي الأمريكي بعد إعلان عدد جديد من شركات الطيران وقف رحلاتها للأراضي الأمريكية ومنها طيران الإمارات خوفًا من تأثير ترددات الاتصالات 5G على أجهزة الملاحة الجوية.

 

دمتم بخير وأمان

اترك تعليقا