«سويفل» تقتحم اليابان.. «انستا باي» خطوة جديدة على طريق الشمول الرقمي… أزمة الرقائق تتجدد بعد الحرب الروسية الأوكرانية.. أبرز عناوين نشرتنا

صباح التكنولوجيا من جديد:

 

مرحبًا بكم في تكنولدج بودكاست أول نشرة تكنولوجية مسموعة فى مصر تأتيكم بأحدث الأخبار المحلية والعالمية، وتقربكم من دائرة صناعة القرار

 

تكنولدج بودكاست برعاية

 

تابعونا على كل منصات البودكاست:

 

    

استمعوا للنشرة من هنا:

 

عناوين النشرة:

 

 

 

إلى تفاصيل النشرة:

 

 

«سويفل» تتوسع في اليابان عبر شركتها التابعة «شوتل»

سويفل المصرية بدأت التوسع في اليابان من خلال شركة «شوتل» التابعة ليها واللي كانت استحوذت عليها العام الماضي، الشركة دخلت بالفعل في مدينة كاواساكي اللي تعتبر واحدة من أكبر المدن الصناعية هناك.

 

تطبيق Insta Pay   التابع للبنك المركزي ثورة جديدة في التحويلات المالية (جراف)

 

تطبيق إنستا باي التابع للبنك المركزي يضم 14 بنكاً ويسمح بالتحويل حتى 50 ألف جنيه في العملية الواحدة .. تفاصيل التطبيق واستخدامه في جراف العدد.

انتخاب أحمد سعيد الخبير بتنظيم الاتصالات كأول مصري وعربي رئيسًا للجنة اقتصادية بالاتحاد الدولي للاتصالات

انتخاب أحمد سعيد الخبير بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات كأول مصري وعربي رئيسًا للجنة الدراسية الثالثة بقطاع قياسات الاتصالات بالاتحاد الدولي للاتصالات، وهي اللجنة المعنية بدراسة تعريفة وأسعار خدمات الاتصالات وتناقش اللجنة العديد من القضايا العامة ذات الطابع الاقتصادي مثل التكلفة الخاصة بتقديم الخدمات والتأثير الاقتصادي للخدمات الجديدة مثل تطبيقات خدمات انترنت الأشياء ومراكز البيانات.

 

«تصنيع الإلكترونيات» .. دعوة حكومية مستمرة لاستراتيجية مصر القومية لدعم الصناعة المحلية

بعد لقاء وزير الاتصالات مع مسئولي شركة أوبو لبحث التصنيع المحلي، «تكنولدج» ترصد المبادرات والاتفاقيات السابقة الخاصة بالتصنيع المحلي للإلكترونيات، وعلى رأسها تصنيع التابلت التعليمي من شركة «سامسونج» باستثمارات 30 مليون دولار في بني سويف.

 

الاتصالات: تغطية 50% من المنشآت والفنادق بالألياف الضوئية استعدادًا لـ«COP 27»

وزارة الاتصالات تؤكد الانتهاء من تغطية 50% من الفنادق و المنشآت السياحية وغيرها في مدينة شرم الشيخ بالألياف الضوئية ضمن استعدادات تنظيم قمة المناخ COP 27.

 

«كريم» تخفض عمولة رحلات جو أوفر للكباتن إلي 15%


سوق النقل التشاركي بيشهد تحركات جديدة مع إعلان “إن درايفر” إضافة عمولة بنسبة 9.5% على رحلاتها أعلنت كريم تخفيض عمولة خدمة جو أوفر إلي 15% ورفع سعر رحلات جو للكباتن 4%

 

التربية والتعليم تبدأ تدريب استخدام التابلت في امتحانات أولي ثانوي

وزارة التربية والتعليم قررت عقد تدريب على استخدام أجهزة التابلت في الامتحانات الإلكترونية لجميع الطلاب بالصف الأول الثانوي اعتباراً من اليوم الأحد 20 مارس الجاري..تكنولدج تنشر التفاصيل الكاملة علي موقعها الإلكتروني

 

ضيف حلقة اليوم الدكتور أحمد العوضي المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة بوك دوك

 الإمارات في القائمة الرمادية للرقابة على غسيل الأموال

وضعت مجموعة العمل المالي (TFAT) دول الإمارات والاردن والمغرب وسوريا على “القائمة الرمادية” للرقابة على غسيل الأموال، والتي تضم أيضاً 18 دولة أخرى، قائلة أن البلاد تعاني من “عيوب استراتيجية” في جهودها لمواجهة غسيل الأموال.

 

«أزمة الرقائق» تتجدد قبل أن تنتهي بسبب الحرب الروسية الأوكرانية

الأزمة الروسية الأوكرانية مازالت بتأثر على العالم، ومع توقعات مصنعي التكنولوجيا العالميين بقرب انتهاء أزمة الرقائق، جددت الحرب المخاوف من نقص جديد في الرقائق، ودة بسبب إن أوكرانيا هي أكبر مصدر لغاز النيون المستخدم في توليد الطاقة للأجهزة المصنعة للرقائق، اللي تسبب في إن كتير من المصنعين يتوقعوا امتداد الأزمة لحد مارس 2023.

 

فيسبوك تسمح مؤقتًا بمنشورات تدعو للعنف ضد الروس وبوتين

في نفس الوقت… شركة “ميتا” هتسمح للمستخدمين مؤقتاً بمنشورات تحرض على العنف ضد القوات الروسية أو تلك التي تدعو إلى قتل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أو الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشنكو.

 

 مؤسس «تيليجرام» يتبرأ من علاقته بروسيا

من جانبه أكد مؤسس تطبيق تيليجرام بافيل دوروف أن التطبيق آمن للاستخدام في أي دولة للعالم، ومنها أوكرانيا، قائلاً إن تيليجرام ليس روسيًا وأنه عاش لفترة من الزمن في روسيا وكان سبب خروجه منها ان القوات الروسية طلبته بالكشف عن بيانات المستخدمين على بعض منصات التواصل الاجتماعي فيها، في دعوة منه بعدم ربط التطبيق بممارسات القوات الروسية.

 

الولايات المتحدة كشفت عن هجمات إلكترونية تستهدف البنية التحتية في البلاد

قامت BlackByte ransomware بضرب العديد من الشركات الأمريكية العاملة في قطاعات البنية التحتية في الولايات المتحدة (المرافق الحكومية، والمالية، والأغذية والزراعة).

 

«جوجل» تستحوذ على «مانديانت» للأمن السيبراني بقيمة 5.4 مليار دولار

في الوقت نفسه الشركة اللي كشفت عن الاختراقات دي هي مانديانت Mnadiant اللي جوجل استحوذت عليها مقابل 5.4 مليار دولار منذ أيام.

 

لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية: 770 مليون دولار خسائر المواطنين الأمريكيين من الاحتيال الإلكتروني

كشفت لجنة التجارة الفيدرالية (FTC)، عن إبلاغ أكثر من 95,000 مستهلك أمريكي عن خسائر تقدر بنحو 770 مليون دولار بعد تعرضهم للخداع على منصات التواصل الاجتماعي.

 

دمتم بخير وأمان

اترك تعليقا