مجلس النواب يبدأ مناقشة قوانين تتعلق بقطاع الاتصالات والتكنولوجيا في طور الانعقاد الحالي

قالت النائبة مارثا محروس، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مجلس النواب، إنه لخلق بيئة عمل ملائمة تكنولوجيًا يجب أن يتم الاعتماد على ذراعين، الذراع الحكومية، والذراع التشريعية سواء كانت تلك البيئة وتحويلها لخطط تنفيذية على المستوى الداعم للمواطن، أو الموجه للمرأة وغيرها.
وأوضحت على هامش مشاركتها في مؤتمر المديرات التنفيذيات أنه تم إحالة قانون خاص بقواعد تنظيمية جديدة لقطاع الاتصالات لمناقشته في مجلس الشيوخ، موضحة أنه سيتم إحالته قريبًا من مجلس الشيوخ إلى مجلس النواب لاعتماده.
كشفت أن هناك عدد من التشريعات والقوانين التي يجب اعتمادها من الطور الحالي لمجلس النواب تتعلق باستراتيجية البنك المركزي للتكنولوجيا المالية، بالإضافة إلى عدد من القوانين للتوقيع الإلكتروني وحماية البيانات الشخصية، مشددة على ضرورة أن تتواكب التشريعات الخاصة بقطاع الاتصالات والتكنولوجيا التطور المتنامي للقطاع.
وأشادت مارثا محروس بجهود وزارة الاتصالات فيما يتعلق بوضع استراتيجية قومية للتحول الرقمي، مؤكدة على تأخر البرلمان لمواكبة استراتيجية وزارة الاتصالات وترجمتها إلى تشريعات
أشارت إلى أن الشركات الناشئة في مصر شركة تخاطب 90 مليون مواطن، و 28% من المتعاملين مع الشركات الناشئة من السيدات مؤكدة على أن تلك الشركات تحتاج غطاء تشريعي يسهل تواجدها وعملها في مصر، نأمل وجود تشريعات يساعد على تحقيق تلك الاستراتيجيات الداعمة للتحول الرقمي.
أوضحت أن مصر تمتلك أفضل الثروات العقلية في مجال ريادة الأعمال والشركات الناشئة لانه لا يوجد بيئة عمل آمنة تجعل ابنائنا من الشركات الناشئة يعملون بصورة مطمئنة.

اترك تعليقا