«ميتا»: نستهدف التحول لواجهة تسويق وتجارة على«فيسبوك» و«انستاجرام» والربط بين منصات الشركة المختلفة

كاري تيمز، الرئيس التنفيذي للتسويق لقطاع الأعمال في شركة «ميتا» أنها تستهدف التوسع في تخصيص المحتوى التسويقي وفق احتياجات المستخدمين، مشيرة إلى أنه وفقًا لـIAB أوروبا فإن 75% من المستخدمين يعتقدون انهم يحصلون على خدمات أو فوائد تناسب احتياجاتهم بالاعتماد على الإعلانات الموجهة.

 

أضافت تيمز، في مائدة مستديرة حضرها عدد محدود من الصحفيين عالميًا ومنهم «تكنولدج» أن الموقف الحالي للخريطة الإعلانية يشهد تغيرات واضحة، مؤكدة على أن «ميتا» تسمح للشركات استخدام البيانات الخاصة بهم لتصميم الإعلانات المتوافقة مع احتياجاتهم والتي تساعدهم على الوصول بسهولة للعملاء المستهدفين.

 

وأشارت إلى أنه على المدى الطويل يسهم ذلك في تعزيز عوامل الخصوصية بالاعتماد على تلك البيانات والإعلانات الموجهة، التي ستعتمد بعد تحسين المناخ البيئي العام للإعلان على نسبة أقل من بيانات المستخدمين.

 

وأشارت إلى أن «ميتا» في سعيها لاكتساب ثقة المستخدمين تسعى في الوقت نفسه لاكتساب ثقة اصحاب الأعمال والشركات من المعلنين على المنصات الخاصة بها، وهو ما يتطلب وصول الإعلانات للجمهور المستهدف، في المحتوى الذي ترغب به الشركة سواء كان الإعلان يظهر ضمن الأخبار أو المحتوى الترفيهي أو غيره من المنشورات، حيث ستقوم الشركة بفتح المجال أمام جهات محايدة للتأكد من تحقيق تلك الأهداف بشكل صحيح.

من جانبها قالت، بيث هورن، مديرة قطاع التجارة والصناعة والتجارة الإلكترونية في «ميتا» إن تطبيقات «ميتا» تشهد نموًا في معدلات البيع والشراء عبر تلك المنصات، موضحة أن الشركة تسعى لبناء نظام للتجارة يتناسب مع الطلب المتنامي على خدمات المنصات المختلفة، سواء من حيث الإعلانات أو طرق التواصل بين أصحاب المنتجات والمستخدمين، وطرق الدفع المختلفة.

 

 

أضافت أنها تستهدف تحقيق ذلك من خلال الاعتماد على المنصات كوجهة إعلانية، مشيرة إلى أنه مع الإغلاق وقت جائحة «كوفيد-19» استطاعت منصات «ميتا» جذب أكثر من 1.2 مليون متجر، وبلغ عدد المستخدمين حوالي 300 مليون زائر شهريًا لتلك المحال.

 

أضافت أن كل ذلك يأتي إلى جانب تعزيز تجربة المستخدم على المنصات، متوقعة أن تكون المتاجر في المستقبل موجهة أكثر لاحتياجات العميل أكثر من الوقت الحالي، ومع التوجهات المستقبلية للواقع المعزز فإنه من المتوقع أن تصبح تجربة المستخدم تعتمد بصورة اكبر على المرئيات والتقنيات الحديثة.

 

اترك تعليقا