إيرادات الإنترنت الفضائي في العالم.. مليون مشترك متوقع بعد تشغيل «نايل سات 301»…وأسبوع حافل بالتجمعات التكنولوجية.. أبرز عناوين نشرتنا

 

مرحبًا بكم في تكنولدج بودكاست أول نشرة تكنولوجية مسموعة فى مصر تأتيكم بأحدث الأخبار المحلية والعالمية وتقربكم من دائرة صناعة القرار

 

تكنولدج بودكاست برعاية

 

تابعونا على كل منصات البودكاست:

 

    

 

استمعوا للنشرة من هنا:

 

 

 

إلى تفاصيل النشرة

وزير الاتصالات: حجم الاستثمارات الحكومية في القطاع خلال 2022/2023 سيصل إلي 22.8 مليار جنيه 

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أكد أن حجم الاستثمار الحكومي في القطاع هيشهد نمو 22% خلال السنة المالية 2022-2023، على أن يبلغ إجمالي الاستثمارات 22.8 مليار جنيه.

 

مساعد وزير التموين: 5 مليارات دولار حجم التجارة الإلكترونية في مصر بنهاية 2021

قال الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين إن حجم التجارة الإلكترونية في مصر سجل 5 مليار دولار بنهاية العام الماضي، وفي المنطقة سجلت حركة البيع والشراء أونلاين 50 مليار دولار.

 

معهد تكنولوجيا المعلومات يعقد معرض توظيف.. اليوم

يعقد اليوم معهد تكنولوجيا المعلومات ITI ملتقى توظيف يجمع العديد من شركات تكنولوجيا المعلومات العاملة في السوق المصري، وبمشاركة طلاب المعهد بهدف تحقيق التشبيك بين النواحي العلمية والوظيفية لطلاب المعهد.

 

«IDC» تكشف 49% من مديري تكنولوجيا المعلومات في مصر يسرعون من استراتيجية التحول الرقمي

الاسبوع الحالي حافل بكثير من الأحداث ومنها مؤتمر IDC لمديري تكنولوجيا المعلومات الذي تبدأ فاعلياته غدًا الثلاثاء 14 يونيو، بالتزامن مع إعلان شركة البيانات العالمية إن 49% من مديري تكنولوجيا المعلومات في مصر سرعوا من خططهم للتحول الرقمي خلال السنة الماضية.

 

انطلاق معرض ومؤتمر «Caisec» للأمن السيبراني … غدًا الاثنين

وينطلق كذلك غدًا الاثنين وعلى مدار يومين مؤتمر ومعرض الأمن السيبراني Caisec بمشاركة 6 وزارات وعدد كبير من شركات تكنولوجيا المعلومات العالمية والمحلية، بهدف مناقشة الجرائم والتهديدات الإلكترونية وتأثيرها الاقتصادي.

 

سواري فينشرز يستثمر إجمالي قيمة الصندوق البالغة مليار جنيه بنهاية 2022

يستهدف صندوق سواري فينشرز البدء في جمع صندوق استثماري جديد خلال النصف الثاني من العام الجاري، ودة بعد انتهاء الصندوق من استثمار إجمالي قيمته البالغة مليار جنيه.

 

«ومضة»: الشركات الناشئة المصرية تجمع 81 مليون دولار تمويلات فى مايو

بالتزامن مع إعلان «ومضة» إن حجم الاستثمارات في الشركات الناشئة خلال مايو فقط سجل 81 مليون دولار، مستحوذة على 40% من صفقات منطقة الشرق الأوسط في ريادة الأعمال.

 

سوق خدمات الإنترنت الفضائي ..فرص واعدة ومصر على الطريق .. (جراف)

رئيس «أكاديمية هواوي»: نستهدف تدريب 20 ألف طالب وخريج بنهاية 2022

تستهدف شركة هواوي مصر الوصول بعدد أكاديميات التدريب الخاصة بها إلى 100 أكاديمية خلال العام الجاري، وقال عمرو زايد الرئيس التنفيذي لبرنامج أكاديميات هواوي إنه من المستهدف الوصول بعدد المتدربين إلى 20 ألف بنهاية السنة في حين إن عددهم حاليًا تخطى الـ12 ألف متدرب.

 

«إيجيبت سات»: عدد مشتركي الإنترنت الفضائي قد يتخطى مليون عميل بعد إطلاق القمر الصناعي «نايل سات 301»

توقع الدكتور محمد الغمري الرئيس التنفيذي لشركة «إيجيت سات» إن عدد المشتركين في خدمات الانترنت عبر الأقمار الصناعية سيصل إلى مليون مستخدم

 

أوروبا تقر شاحناً موحداً لكل الأجهزة الإلكترونية المحمولة

الاتحاد الأوروبي اعتمد قرار جديد بيلزم الشركات باستخدام «شاحنًا موحدًا Type-c» مؤكدًا إن حجم المخلفات الإلكترونية من التوصيلات سنويًا تخطى الـ 11 ألف طن في دول أوروبا.

 

«آبل» تطلق خدمة الشراء الآن والدفع لاحقًا تحت اسم Apple Pay Later

«آبل» في مؤتمرها للمطورين أعلنت عن عدد من التقنيات الجديدة لكن واحد من المنتجات الحديثة واللي ممكن تغير كتير في رؤية المدفوعات عالميًا هو إتاحة نظام «BNPL» الشراء الآن والدفع اللاحق ضمن برنامجها Apple Pay واللي بيتيح للمستخدمين الدفع اللاحق على مدار 6 أسابيع.

 

«نتفليكس» تحول مسلسلات «Queen’s Gambit» و «Too hot to handle» لألعاب

أعلنت «نتفليكس» عن خطتها لتحويل بعض من مسلسلاتها الأكثر نجاحًا لألعاب إلكترونية ومنها Queen’s Gambit، و Too hot To handle  وShadow and Bone.

 

موظفو «تويتر» يصوتون على استحواذ إيلون ماسك على الشركة ..أغسطس المقبل

كثير من موظفي «تويتر» قلقون بشأن استحواذ إيلون ماسك على منصة التواصل الاجتماعي بسبب سياساته الأخيرة الخاصة برفض العمل عن بعد وضرورة رجوع موظفي شركاته للعمل من المصانع، هيظهر تأثير التخوفات دي في تصويت الموظفين على الصفقة أغسطس المقبل.

 

منها قصور ورحلات طيران افتراضية ..4 شركات عربية تعلن عن خططها للاستثمار في تقنية الميتافيرس

في تقرير مفصل «تكنولدج» ترصد لكم خطط شركات عربية للاستثمار في الميتا فيرس ومنها خطة بعض الشركات دي لطرح قصور في مدن خيالية للبيع ورحلات طيران افتراضية وغيرها كتير.

اترك تعليقا