«سامسونج» مستعدة لتصنيع الهواتف الذكية محليًا.. و14% من المصريين يعتمدون على الخدمات المالية الإلكترونية.. والعلامات التجارية لشركات التكنولوجيا تسجل 1.25 تريليون دولار ..أبرز عناوين نشرتنا

صباح التكنولوجيا من جديد:

 

مرحبًا بكم في تكنولدج بودكاست أول نشرة تكنولوجية مسموعة فى مصر تأتيكم بأحدث الأخبار المحلية والعالمية.

 

«تكنولدج بودكاست» تأتيكم بأحدث الأخبار المحلية والعالمية وتقربكم من دائرة صناعة القرار

 

تكنولدج بودكاست برعاية

استمعوا للنشرة من هنا:

 

https://bit.ly/35tDf2N

 

تابعونا على كل منصات البودكاست:

 

    

عناوين النشرة:

 

إلى تفاصيل النشرة

نسبة مشاهدة المصريين للتلفزيون على الانترنت 91.2% والألعاب الإلكترونية تجذب 86.6% 

أظهر تقرير صادر عن We are Social  إن 13.7% فقط من المصريين يستخدموk الخدمات المالية على الانترنت، وأكثر من حوالي 86.5% بيستخدموا الألعاب الإلكترونية على الانترنت.

تقرير «We Are Social»: المصريون يقضون 8 ساعات يوميا على الإنترنت و3 ساعات للسوشيال ميديا

 

 

يقضي المصريون أكثر من 3 ساعات و 13 دقيقة كل يوم على منصات التواصل الاجتماعي، في مقابل متوسط عالمي ساعتين و27 دقيقة.

 

مصر تحتل المركز التاسع عالميًا في وصول إعلانات «فيسبوك» للمستخدمين

مصر جاءت في المرتبة التاسعة عالميًا في نجاح وصول إعلانات فيسبوك للمستخدمين في عام 2021، حيث نجحت الاعلانات على منصة التواصل الاجتماعي للوصول لأكثر من 44.7 مليون مستخدم.

 

الأهرامات استحوذت على أكثر من 14 ألف رحلة من رحلات أوبر في 2021

 

قالت شركة أوبر إن أهرامات الجيزة كانت واحدة من اكثر الوجهات السياحية جذبًا للرحلات خلال 2021، وكان عدد الرحلات المتوجهة للأهرامات حوالي 14.747 رحلة، وكانت الزمالك أكثر وجهة للخروج ليلاً بعدد رحلات حوالي 700 ألف خلال السنة.

 

أمان القابضة وطاقة عربية تؤسسان شركة لرقمنة مدفوعات الطاقة باستثمارات 300 مليون جنيه

أعلنت شركة أمان القابضة، إحدى شركات راية القابضة للاستثمارات المالية وطاقة عربية عن إطلاق شركة مشتركة بينهما للتركيز على المدفوعات في مجال الطاقة والكهرباء والمرافق، ومدحت خليل رئيس مجلس إدارة راية القابضة قال إن حجم الاستثمارات المتوقعة في الشركة خلال الـ3 سنوات المقبلة حوالي 300 مليون جنيه.

 

رئيس قطاع التسويق بـ«سامسونج»: الشركة مستعدة للتصنيع المحلي للهواتف الذكية

ضيف الحلقة  اليوم أحمد جعفر رئيس قطاع التسويق فى شركة سامسونج مصر للإلكترونيات للحديث عن استراتيجية الشركة في 2022 وأبرز نتائج أعمالها

«سامسونج» تحقق أرباحًا قياسية على الرغم من صعوبات سلاسل التوريد واستمرار الجائحة

مازلنا مع سامسونج وعلى المستوى العالمي نجحت الشركة في تحقيق نتائج قياسية رغم صعوبات سلاسل الإمداد ونقص الرقائق واستمرار الجائحة، حيث جمعت إيرادات حوالي 232.4 مليار دولار وأرباحا بلغت 51.63 مليار دولار أمريكي خلال عام 2021.

 

براند فاينانس : 1.25 تريليون دولار قيمة العلامات التجارية لأكبر 50 شركة تكنولوجيا ..وآبل في الصدارة (جراف)

وكالة براند فاينانس قالت إن قيمة  العلامة التجارية لـ 50 شركة تكنولوجيا عالميا بلغت  1.25 تريليون دولار قيمة العلامات التجارية، وجاءت تيك توك العلامة الأسرع نموا بنسبة 215 % ..وساتيا ناديلا يتصدر قائمة أفضل 10 مديرين تنفيذين في 2022 ( تفاصيل أكثر فى جراف العدد)

 

دراسة : 8.6 مليار دولار حجم عمليات غسيل الأموال فى العملات الرقمية

شركة ” شينالسيز ” للأبحاث واللي أعلنت أن مجرمي الإنترنت قاموا بعمليات غسيل أموال فى العملات الرقمية خلال الخمس سنوات الماضية بقيمة 33 مليار دولار ، و قالت دراسة حديثة صادرة عن الشركة أن حوالي 17% من إجمالي عمليات غسيل الأموال المسجلة في العام الماضي توجهت إلى تطبيقات التمويل اللامركزية.

 

آبل تسجل مبيعات 71.6 مليار دولار من مبيعات هواتف الآيفون

قفزت إيرادات خدمات آبل مثل بث الموسيقي والألعاب عبر الأنترنت خلال الربع الأخير من 2021 بنسبة بلغت 24 % لتسجل 19.5 مليار دولار كما بلغ إجمالي عدد المشتركين فى الخدمات المدفوعة 785 مليون مشترك، وحققت الشركةالأمريكية نمو كبير في المبيعات بنسبة 11% لتسجل  123.9 مليار دولار في الربع الأول من سنتها المالية المنتهية في ديسمبر.

 

المخابرات البريطانية تطالب المؤسسات بتعزيز أمنها الإلكتروني بسبب توتر العلاقة بين روسيا وأوكرانيا

دعت بريطانيا الشركات الكبرى إلى تعزيز دفاعاتها في مواجهة هجمات إلكترونية روسية محتملة وسط مخاوف عالمية من إصدار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أوامر لقواته بضم جزء آخر من الأراضي الأوكرانية لبلاده .

التوجهات الاجتماعية التي ستصيغ شكل الأعمال عام 2022 وما بعده

 

 

 

 

وميتا توديريا ماتراس، نائب رئيس الشرق الأوسط، أفريقيا، وتركيا ميتاقعت في مقال خاص منشور على “تكنولدج” إن 2022 هيركز على توجهات اجتماعية أساسية على منصات الشركة أهمها التعاون بين مبتكري المحتوى، ومفهوم التجارة الإلكترونية الشاملة.

«فيسبوك» تفشل في إنقاذ العملة الرقمية «Diem»

 

وبمناسبة الحديث عن «ميتا» مشروع العملة الرقمية الخاص بـ«فيسبوك» في سبيله للانتهاء، بعد إعلان الجمعية التي تحمل اسم Diem انها تبحث عن شركة للاستحواذ على أعمالها وأصولها والمبرمجين العاملين بها.

 

السعودية تستضيف مؤتمر LEAP التقني الدولي من 1-3 فبراير المقبل

 

 

المملكة العربية السعودية هتشهد من 1-3 فبراير المقبل مؤتمر التكنولوجيا LEAP بمشاركة أكثر من 350 متحدثًا من 80 دولة و700 مبتكر وشركة ناشئة حول العالم.

 

دمتم بخير وأمان

 

 

 

 

اترك تعليقا