أول حوار لـ«تابي» بعد دخول في السوق المصرية… الإلكترونيات تستحوذ على الحصة الأكبر من التمويل الاستهلاكي (جراف).. 20 تريليون دولار مهددة بالهجمات السيبرانية.. أبرز عناوين نشرتنا

 

صباح التكنولوجيا من جديد:

 

مرحبًا بكم في تكنولدج بودكاست أول نشرة تكنولوجية مسموعة فى مصر تأتيكم بأحدث الأخبار المحلية والعالمية، وتقربكم من دائرة صناعة القرار

 

تكنولدج بودكاست برعاية

 

تابعونا على كل منصات البودكاست:

 

    

استمعوا للنشرة من هنا:

 

عناوين النشرة:

 

 

إلى تفاصيل النشرة:

 

مصر ضمن 4 دول إفريقية تمتلك استراتيجية للذكاء الاصطناعي

كشف مؤشر الذكاء الاصطناعي للدول الإفريقية إن مصر وثلاثة دول أخرى فقط في القارة تمتلك استراتيجية للذكاء الاصطناعي، مؤكدًا على بطء الخطوات التي تتخذها إفريقيا نحو الاعتماد على تقنيات الـAI مقارنة بالاتجاهات العالمية.

 

تنظيم الاتصالات يؤكد أن مصر من أكثر 20 دولة معرضة للهجمات الإلكترونية

 

قال الدكتور أحمد عبد الحافظـ، نائب رئيس مجلس إدارة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لقطاع الأمن السيبراني، إن مصر من أكثر 20 دولة معرضة للهجمات الإلكترونية حول العالم، وارجع ذلك لخطواتها المتسارعة نحو التحول الرقمي والاعتماد على الأدوات التقنية في كافة نواحي الحياة.

 

«راية للتجارة والتوزيع» تستهدف افتتاح 3 فروع بالدلتا خلال الربع الأخير من 2022

 

تستهدف شركة «راية» للتجارة والتوزيع افتتاح ثلاثة فروع جديدة في منطقة الدلتا خلال الربع الأخير من العام الجاري بهدف تحقيق انتشار أكبر خارج القاهرة والاسكندرية، ووفقًا للرئيس التنفيذي للشركة باسم مجاهد، تستثمر الشركة في الفرع الواحد بين 20-25 مليون جنيه.

 

رئيس شركة «ديل» الشرق الأوسط: التباطؤ الاقتصادي العالمي يتبعه تغير في تقييمات الشركات الناشئة

قال المهندس محمد أمين، المدير الإقليمي لشركة ديل تكنولوجيز الشرق الأوسط وليبيا إن العالم يتجه بقوة نحو إتاحة الخدمات التكنولوجية بالاشتراكات محددة المدة Technology as a service موضحًا أن ديل تدرس خيار طرح جزء من خدماتها بتلك الطريقة الجديدة مع الأزمات التي تواجه العالم مؤخرًا.

 

إطلاق Climate Resilience Fund للاستثمار في الشركات الداعمة للمناخ بقيمة 25 مليون دولار

 

أطلق مستثمران مصريان صندوق Climate Resilience Fund وهو صندوق استثمار متخصص في المشروعات الداعمة للعمل المناخي، والصديقة للبيئة بإجمالي استثمارات 25 مليون دولار 50% منها موجه للمشروعات المصرية والـ50% الأخرى لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

 

وزيرة التعاون الدولي: الإعلان عن القائمة القصيرة لمسابقة Climatech Run الأسبوع الجاري

 

 

قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي إنه من المنتظر الإعلان عن القائمة القصيرة للشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا المناخ، والفنانين الرقميين المؤهلين للمراحل النهائية في مسابقة Climatech Run 2022 الدولية الأسبوع الأول من أكتوبر، المسابقة بتأتي في إطار استعدادات الدولة لاستضافة مؤتمر المناخ COP27، بالتعاون مع وزارة البيئة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

في سياق آخر قالت الوزيرة إن الحكومة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وفريق الأمم المتحدة المشترك المعني بالرقمة والابتكار JTDI وشركاء آخرين، تعمل على إطلاق “محفز الابتكار الحكومي” والذي تتمثل أهدافه في توطين التكنولوجيات من خلال أفكار مبتكرة للحلول التنموية.

«أبو ظبي القابضة» ADQ تطلق صندوق للاستثمار في الشركات الناشئة بقيمة 200 مليون دولار

أطلقت أبوظبي القابضة ADQ صندوقاً جديداً بقيمة 200 مليون دولار للاستثمار في الشركات الناشئة بالمراحل المبكرة، وقالت الشركة في بيان إن عدد اكبر من شركاتها التابعة ستركز على الاستثمار في الأصول الرقمية والتكنولوجيا المالية وسلاسل التوريد

 

مؤشر الابتكار العالمي لعام 2022: مصر في المركز 42 عالمياً فى مؤشر الإنفاق على البحث والتطوير

 

أظهر مؤشر الابتكار العالمي لعام 2022 تقدم مصر خمسة مراكز خلال العام الجاري  حيث جاءت في المركز 54 عالمياً فى مؤشر البحوث والتطوير  والمركز 42 عالمياً فى مؤشر الإنفاق على البحث والتطوير، موضحًا تقدم مصر فى مؤشر تصدير الصناعات عالية التكنولوجيا للمركز 86 عالمياً.

 

الإلكترونيات تستحوذ على 6.2 مليار جنيه من التمويل الاستهلاكية من يناير إلى يوليو

كشف تقرير صادر عن هيئة الرقابة المالية إن إجمالي قيمة التمويل الاستهلاكي بلغ حوالي 16.4 مليار جنيه في الفترة من يناير إلى يوليو الماضي، وجاءت الأجهزة الإلكترونية والكهربائية مستحوذة على الحصة الأكبر من تلك التمويلات بحصة حوالي 38% وقيمة تمويلات 6.2 مليار جنيه، وجاءت «فاليو» في المرتبة الثانية كأكثر شركة مقدمة لخدمات التمويل الاستهلاكي بعد «كونتكت» ….تفاصيل أكثر في جراف الحلقة.

 

بعد حصولها على تمويلات 275 مليون دولار.. «تابي» تتوسع في مصر

 

«داماك العقارية» تتوقع ارتفاع مبيعاتها لـ400 مليون درهم شهريًا بفضل تقنيات «ميتافيرس»

توقَّعت مجموعة “داماك” العقارية مضاعفة مبيعاتها عبر الإنترنت ثلاث أو أربع مرات بالاستفادة من تكنولوجيا “ميتافيرس” لتصل إلى 400 مليون درهم شهريًا بفضل تلك التكنولوجيات الحديثة، مقارنة ب100 مليون حاليًا.

 

 

«موديز»: 20 تريليون دولار معرضة لمخاطر سيبرانية

 

كشفت وكالة “موديز” أن ربع الديون التي تتولّى تصنيفها ائتمانياً حول العالم عرضة لمخاطر سيبرانية عالية، ورصدت زيادةً ملحوظة في المخاطر السيبرانية بمختلف أنحاء العالم، مشيرةً إلى أن حوالي 20 تريليون دولار، من إجمالي ديون بقيمة 80 تريليون دولار تتولى تصنيفها ائتمانياً “عرضةً لمخاطر سيبرانية عالية أو عالية جداً”.

 

أزمة نقص الوقود في أوروبا قد تتسبب بتعطيل كامل لخدمات الاتصالات في القارة

 

أزمة الطاقة التي تواجه القارة الأوروبية من المتوقع أن تلقي بتأثير كبير على سوق المحمول في القارة العجوز، حيث أكد عدد كبير من مشغلي الاتصالات في القارة إنه في حالة استمرار الوضع كما هو حاليًا فيما يتعلق بإمدادات مواد الطاقة من المتوقع أن الشركات لن تستطيع تقديم الخدمات في عدد كبير من المناطق بالقارة .. تفاصيل في تقرير مفصل على موقعنا.

 

«آبل» تتراجع عن خطة زيادة إنتاج هواتف «آيفون» مع توقعات باستمرار المعدل المنخفض للمبيعات

تراجعت “أبل” عن خطط لزيادة إنتاج أجهزة “أيفون” الجديدة هذا العام بعد فشل تحقيق الارتفاع المتوقع في الطلب وتسعى الشركة إلى إنتاج 90 مليون هاتف خلال العام الجاري، بما يماثل مستوى العام السابق تقريباً.

 

مارك زوكربيرج يكشف عن توجه «ميتا» لتسريح عدد من موظفيها

قال مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لـ«ميتا» إن الشركة في اتجاهها لتخفيض عدد العاملين ومستمرة في سياسة وقف التعيينات الجديدة خلال الفترة الحالية.

 

«جوجل» تعتزم إغلاق منصة الألعاب السحابية «Google Stadia»

أعلنت شركة «جوجل » إغلاق خدمة البث السحابي الخاصة بالألعاب Google Stadia، في يناير 2023 لأنها “لم تلق إقبال من المستخدمين، متعهدة برد جميع مشتريات الأجهزة والألعاب والإضافات الخاصة بـStadia بحلول يناير

 

اترك تعليقا